الصعوبات التي تواجهها كونك كاتب مستقل حقيقية. خارج نطاق وظيفة المكتب، وأمام حاسوبك الشخصي.

في ‏حين أن هذه الحرية والمرونة تقود الكثيرين لاتباع أسلوب حياة الكاتب المستقل، إلا أنّ الضغوط اليوميّة في كونك مدير ‏نفسك تتطلب قدرًا كبيرًا من التنظيم. كنزٌ دفين من البرامج والتطبيقات المتاحة لتساعد المستقلين في عدد من مكونات الوظيفة:

إدارة وقتك، تنظيم عبء ‏عملك، موازنة ميزانيتك، التواصل مع العملاء، الحصول على عمل حر، وإيجاد مساحة لإنجاز كل هذه الأمور. يصبح السؤال كالتالي: أي التطبيقات تستخدم؟ حسنًا، اكتشف الإجابة من المستقلين أمثالك. ‏

فيما يلي 31 أداة وتطبيق ينصح بها الكُتّاب المستقلون. إلى جانب القليل من الأدوات الأخرى التي ‏تستحق المراجعة بالتأكيد.‏

 

جدول المحتويات: ‏

– تتبع الوقت ‏

– إدارة عبء العمل الخاص بك ‏

– موازنة ميزانيتك ‏

– البقاء على اتصال ‏

– الحصول على أعمال الكتابة الحرة ‏

– إيجاد مساحة عمل مثالية

 

تتبع الوقت:

كما يقول المثل القديم “الوقت هو المال” ولا أحد يدرك هذا أفضل من المستقل. استنادًا على نوع المشاريع ‏التي تعمل عليها، قد تحتاج إلى تطبيق يمكنه تتبع مقدار الوقت الذي تقضيه في كل مهمة بالكامل أو مجرد تطبيق ‏يبقيك مثمرًا مع وقتك قدر الإمكان.‏

 

  1. توقل-‏Toggl

قالت جينا شيفيلد المحررة والكاتبة المستقلة: “لتتبع الوقت عندما أمارس أعمال الكتابة الحرة أستخدم تطبيق توقل ‏وهناك أيضًا برنامج مساعد من ‏chrome‎‏ لتعقب الوقت التابع للفوترة ، إنه تطبيق بسيط نسبيًا؛ بشكل أساسي ‏يسمح لك التطبيق بإنشاء مشروع وإعداد المهام داخل المشروع، ثمّ تستخدم المؤقت في توقل لتسجيل الوقت الذي ‏تقضيه في كل مهمة.

توقل ينشئ تقارير مرتبة المظهر مظهرة بذلك الوقت الذي تقضيه، الأيام التي تعمل بها ‏وأي مهام تنجزها، وما إلى ذلك”.

“أنا أحب إرسال التقارير للعملاء، أنا أعتقد أنه يقوم بعمل رائع موضحًا لهم ‏كل العمل الذي أدخلته في المشروع”.‏

 

  1. تايملي-‏Timely

إليك تطبيق آخر يشملها جميعًا، بلد المنشأ في أوسلو (يتعقب البيانات تلقائيًا) يشمل برنامجهم مجموعة واسعة من البرامج الشائعة الأخرى مثل : تريلو-‏Trello‏،أسانا-‏Asana‏، تيسلا-‏Tesla‏، كل واحدة منهم تضيف قدراتها الفريدة ‏في تتبع وقتك.

تعرض منصاتها طريقة شاملة في كيفية تعقب أين وكيف تقضي يومك في العمل بالضبط، حتى كم ‏تقضي من الوقت في السيارة.

 

  1. ريسكيوتايم-‏‎ Rescue Time

برنامج إدارة الوقت هذا أُنشئ عام 2008 في وقت ما قبل البرنامجين السابقين، ريسكيو تايم يتتبع ويدخل ‏الوقت الذي تقضيه في كل مهمة مثل: رسائل البريد الالكتروني، الاجتماعات، أو الكتابة، بإمكانك ضبط منبه ‏يرسل لك اشعارًا في كل مرة تعمل بها على إحدى المهام لفترة معينة من الوقت وحتى يتحكم بأي مواقع الويب ‏التي يُسمح لك بالدخول إليها لتجنب الأخطاء. كل هذا يمكنك طباعته في تقرير مناسب لإظهاره لأصحاب ‏العمل.

 

  1. توميتو تايمر –‏Tomato Timer

قال الكاتب المستقل ماكس روبنسون “لمتابعة تتبع الوقت واستخدامه بفاعلية أستخدم المؤقتTimer،‏ والذي يعد ‏موقعًا سلسًا بمؤقت يدوم ل25 دقيقة لمساعدتي لأعمل بشكل مثمر، أنشئه قبل البدء بعملي وحين يصدر صوت المنبه ‏أتوقف، أنا من المؤمنين تمامًا باستخدام طريقة بومودورو للعمل بفاعلية حيث أن موقع الويب هذا ساعدني في تتبع ‏الوقت”.‏

 

  1. فوكس بوستر-‏focus booster ‎

أيضا يعتمد على تقنية “بومودورو” هذا البرنامج أضاف بعض الميزات المصممة بشكل مرتب لإنشاء تطبيق أكثر ‏شمولية، سيتأكد مؤقت هذا البرنامج على ابقائك مركزًا بينما واجهة المستخدم تحافظ على جميع مهامك المختلفة ضمن ‏النظام، تلقائيًا يتم تسجيل جلسات العمل الخاصة بك على جدول زمني لمشاركتها مع أصحاب العمل ولديك لوحة ‏التحكم التحليليّة موضحة التقدم ومدى ما تقوم به من إنجاز.‏

 

إدارة عبئ العمل الخاص بك

الحفاظ على مهامك بدون محفظة عمل أمر يصعب تحقيقه بالنسبة لمستقل، خاصة عند اقتراب وقت التسليم، البحث ‏عن مكان لتعمل به ، في منتصف السفر. سواء كان لديك وظائف تتدفق أو تحتاج فقط لمكان تعصف أفكارك، إليك ‏بعض التطبيقات التي تساعدك.‏

 

  1. أسانا-‏Asana

قال الكاتب المستقل ريكي أيارز: “أنا أستخدم أسانا لأدير مشاريع كبيرة، أقوم بدعوة العملاء لمشروع جديد، وبذلك نتمكن من التواصل ومشاركة المستندات في مكان واحد بدلًا من البريد الالكتروني. البريد الإلكترونيّ قد يكون ‏كابوسًا إذا أردت أن تدير مشروعك من خلاله. أنا أستخدم أسانا لتحديد المواعيد النهائية، فيقوم بإرسال الاشعارات لبريدي الالكتروني ‏وهاتفي وذلك ينفعني عندما أقوم بمخططاتي اليومية والأسبوعية، إذا كنت تعمل على محتوى موقع ويب كبير أو ‏غيره من المشاريع متعددة الخطط، عليك باستخدام البعض من نظام الإدارة أو ينتهي بك الأمر مستخدمًا محتوى قديم ‏، مرتكبًا بذلك الأخطاء أو تفقد بريدك الإلكترونيّ”. ‏

 

  1. تريلو-‏Trello

قال الكاتب المستقل باول مابليسدن: “أنا أستخدم تريلو لأدير جميع معاملاتي في الكتابة الحرة. لديّ لوحة كتابة ‏مخصّصة لإعداد ما أعمل عليه في الوقت الحالي، وما سيجري في الأسبوع المقبل والشهر القادم. أدرج عنوان ‏المشروع واسم العميل في مقدمة كل بطاقة ثم ألون رمز البطاقات استنادًا الى حالة كل مشروع، على سبيل المثال: مسودة، ‏تحت المراجعة، …الخ. أي روابط و أي معلومة مفيدة ترفق في وصف البطاقة. بالإضافة الى أني أستخدم تريللو في ‏التقاط الأفكار التي بإمكاني تطويرها لإعلانات ومقالات فيما بعد.

 

  1. أيرل تيبل-‏Airtable

قال الكاتب المستقل المحترف ار برام: “يحوي تطبيق جدول البيانات هذا على ميزات تجعله الأمثل في تتبع الإعلانات التي ‏أرسلها، القصص التي أعمل عليها ، والجداول المعدلة. بالرغم من كوني كاتب الا أنني غالبا أقضي نصف يومي ‏أعمل على جدول البيانات ، ولكن تطبيق أيرل-تيبل سهّل عليّ الأمر في تحمُّل هذا الوقت.

 

  1. ‏ دروب تاسك-‏‎ Droptask‏ ‏

هذا البرنامج ينظم المهام اليوميّة بشكل يفوق أي برنامج أخر، واجهة المستخدم مبسطة وتبدو زاهية بالمهام المختلفة ‏الموضوعة  في دوائر مختلفة. يحوّل التصميم عملك المجدول الواجب عمله إلى تجربة تفاعليّة بصريّة يمكنك ‏بسهولة ربط دروب تاسك بوسائل التواصل الاجتماعي ومشاركته مع الناس وبذلك تحقق عملية تعاونية سلسة.‏

قال الكاتب المستقل ماكس روبونسون :”تطبيق سهل يستخدم الخرائط البصرية لعرض عبء العمل الخاص بك ‏ومساعدتك لإيجاد أولوياتك. أحببته”.‏

 

  1. ماستر تاسك-‏‎ Meister Task

لوحة التحكم الخاصة بماستر تاسك لها تخطيط مشابه لتريلو ولكن بتصميم الحد الأدنى، تنظّم واجهة المستخدم مهامك ‏بيسر، ميزة جيدة أخرى لتطبيق ماستر تاسك  أنه يدمج مع مايند ماستر وهو أداة رسم الخرائط العقلية على الانترنت ‏حيث يقوم بالتحويل الرقمي لعملية العصف الذهني وتسمح لك بإنشاء خطة مشروعك مرئيًا.‏

 

قالت الكاتبة المستقلة ليز فرومنت: “أن تكون منظم أمر ضروري بالنسبة للكاتب المستقل، الأداة التنظيميّة الرئيسة ‏التي أستخدمها لأنجز أعمالي تسمي ماستر تاسك. بالتأكيد أعجبتني واجهة المستخدم في هذا الموقع، إنها مزيج مصغر ‏من أسانا وتريلو. هذه الأداة قيّمة جدًا ليس فقط لمساعدتي في التنظيم لمشاريع العملاء، بل لتنظيمي على الصعيد ‏الشخصي أيضًا”.‏

 

  1. كوسكاديوال-‏‎ CoSchedule‎

كوسكاديوال هو برنامج تقويم تحريريّ تستخدمه لتنظيم مهامك، كتابة المشاريع ، ووسائل التواصل الاجتماعي، وأي ‏شيء آخر تريده، ببساطة تقوم بسحب وإفلات التقويم، وبذلك يتيح لك رؤية الجدول بأكمله بلمح البصر. بالإضافة الى ‏أن هذا التقويم يدمج مع الأدوات الأكثر شيوعًا واستخداما مثل: ‏‎ WordPress، Chrome،  Google ‎Analytics ‎وجميع المنصات الاجتماعية.‏

 

قال الكاتب المستقل كاري أولونباشر: “أداتي المفضلة مؤخرًا هي محلل العنوان الرئيسي لموقع كوسكديوال، ‏ساعدني بإنجاز مهامي من خلال التركيز على بناء عنوان ملفت لمشروعي الأخير. ‏ في كثير من الأحيان، ما ظننته في البداية أنه جيد أصبح حقيقةً الآن! إنه مجاني، ويفحص وجهات النظر ‏العديدة المتعلقة بالعنوان القوي لمساعدتك في صياغة عنوان ملفت ومفيد”. ‏

 

تحقيق التوازن في ميزانيتك

التوازن

أن تصبح غنيًا ليس السبب الأول لاختيار كونك مستقل، حيث الطريق الوحيد للحفاظ على المال للغني والفقير على ‏حد سواء هو إدارته. جميع هذه التطبيقات يُوصى بها لتتبع الأموال الواردة إليك والخارجة من ميزانيتك. ‏

 

  1. انفويس جينيس-‏‎ Invoice Genius

يحتاج كل عامل مستقل إلى معرفة كيفية إرسال الفواتير للحصول على المال مقابل عملهم الشاق، هذا جانب أقل جمالًا‏‏، غير معلن عنه، ولكن الأكثر أهمية من جوانب العمل الحر.

على الرغم من أنه ليس من السهل دائمًا إدارة الفواتير ‏والتقديرات المختلفة، إلا أن انفويس جينيس-‏Invoice Genius‏ ستبقيك على قمة مستواك في المجال الذي تعمل به من خلال ‏السماح لك بإنشاء وإرسال الفواتير والحسابات المهنية في ثوان. يمكنك أيضًا تتبع حالتها، طلب الموافقة على التوقيع، ‏قبول المدفوعات عبر الانترنت، كل هذا من خلال واجهة انفويس جينيس البديهية المبسطة.

 

قالت مؤلفة الاعلانات ‏والمدونة المحترفة روكسان جارسيا: “لقد بدأت باستخدام انفويس جيسنيس منذ أشهر قليلة لإرسال الفواتير وتتبع ‏ايراداتي في العمل الحر. أنا بالتأكيد أحببت التطبيق، ولأنه مجاني فإنه لا يتم خصمه من الحد الأدنى الخاص بي ، ‏يسمح لي أيضًا بتمكين وتلقي المدفوعات عبر الانترنت، مما يتيح لي الدفع بسرعة وبسهولة.‏

 

  1. فريش بوكس-‏‎ Freshbooks

هذا التطبيق متاح على أجهزة الحاسوب العاديّة وعلى هاتفك، وهو عبارة عن أداة محاسبة كاملة مع ميزة تتبع الوقت الخاصة بها‏‏، من اللحظة التي تحصل فيها على الوظيفة إلى أن تستلم مقابلها المادي، يقوم فريش بوكس بتتبع ‏وقتك وإدارة أموالك طوال هذا الوقت. قالت الكاتبة المستقلة ريكي أيارز: “يسمح لي فريش بوكس بتعقب وقتي، ‏فواتيري، ومراقبة إيراداتي ومصروفاتي مقابل فائدة شهرية منخفضة، أستطيع إنشاء فاتورة في دقائق ويمكن للعملاء ‏الدفع بواسطة بطاقة الائتمان أو باي بال. على الرغم من أن جميع خيارات الدفع تأخذ رسومًا، إلا أنها في رأيي ‏تستحق ذلك لأنني لست مضطرًا للقيام بأي من هذه الإجراءات يدويًا أو في انتظار الشيكات أو إنشاء فواتير في برنامج ‏آخر.‏

 

  1. فري أيجنت-‏‎ FreeAgent

يبدو أن برنامج المحاسبة هذا‎ ‎يتحقق من كل المربعات كذلك: تتبع الوقت، التقديرات، اللوحة الرئيسية. فمع هذه اللوحة ‏الرئيسية، يصبح هذا التطبيق رائعًا، حيث يسمح لك بتتبع ما تحققه من تقدم، ووقت عملك، وذلك غالبًا ما يتم ‏تجاهله من خلال أدوات ادارة الأموال الأخرى.

قال الكاتب المستقل باول مابلسدن: “أنا شخصيًا أستخدم فري أيجنت‏‏. أدير من خلاله  جميع فواتيري، النفقات، المحاسبة، وكشوف المرتبات، ويوفر لي وقتًا كبيرًا كل شهر عند إدارة ‏الشؤون المالية. أستطيع أن أرى أيضًا في لمحة كيف تجري الأعمال.‏

 

  1. كويك بوكس-‏ QuickBooks‏، سيلف امبلويد-‏ SelfEmployed

قالت الكاتبة المستقلة ليز فورمنت: “تعد إدارة الأموال حقًا أمرًا أساسيًا  للمستقلين والكثير منهم يضعونها على الهامش ‏، أنا أستخدم اثنين من الأدوات بشكل مشترك. كويك بوكس سيلف امبلويد نقطة انطلاقي للتأكد من تتبع دخلي، ‏النفقات ، والضرائب. إنه سريع وسهل الاستخدام، فأنا أقوم باستخدامه كل أسبوع لمدة 10 دقائق، وأضع كل شيء في مكانه ‏المناسب .

 

‏ البقاء على اتصال

البقاء على اتصال

من المهم أن تبقى على اتصال ثابت وسهل، من أجل المحافظة على الاحترام الذي تستحقه من العملاء. بالنسبة ‏لمستقل، قد تعمل عن بعد، في مناطق زمنية مختلفة، أو حتى في قارة مختلفة مما يعني أن وجود شكل موثوق من ‏التواصل أمر حيوي لنجاح حياتك المهنية في الكتابة الحرة.‏

 

  1. كونتاكتيوالي-‏‎ Contactually

قال الكاتب المستقل أر برام : “أنا أستخدم ‏CRM‏ (أداة ادارة علاقات العملاء) بشكل أكثر من العديد من زملائي ‏المستقلين وتؤتي ثمارها باستمرار. أستخدم ‏‎  Contactually’s ‎‏ لمساعدتي في الاتصال بالمحررين على أساس ثابت ‏بما في ذلك إرسال بعض رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا، وكذلك لتتبع المصادر المحتملة وما ‏هي خططهم القادمة.

 

  1. ماسنجر-‏‎ Messenger

خدمة الرسائل سيئة السمعة في فيسبوك اتخذت منحنى آخر. نظرًا لأنه التطبيق القادم ضمن برامج الدردشة في ‏الولايات المتحدة وأوروبا، فقد تم الترحيب بماسنجر باعتباره أحد أكبر الخطوات التي يتخذها ‏Facebook‏ في مستقبل ‏خدمات المراسلة.

 

بفضل إمكانات مكالمات الفيديو والمكالمات الجماعية، يعد هذا خيارًا سهلاً كأداة اتصال – كونه يجمع عدد هائل من ‏المستخدمين ويبلغ عددهم 900 مليون مستخدمًا، فإنه من المستحيل تقريبًا أن تجد واحدًا من عملاءك لا يستخدمه. ‏إذا كنت قلقًا بشأن مشاركة معلوماتك على فيس بوك-‏Facebook‏، فمن الممكن لك استخدام ماسنجر دون الحاجة ‏لأن تصبح صديقًا لعميلك على الموقع إطلاقًا.

 

  1. ‏ سكايب-‏‎ Skype

برنامج سكايب-‏Skype‏ موجود من قبل الكثير من برامج التواصل في السوق . بالرغم من أنه ليس مجاني، الا أنه لا ‏يزال أحد أشكال التواصل المستخدمة على نطاق واسع، إذا كان برنامج ماسنجر أو تطبيقات المراسلة الأخرى أقل ‏احترافية، فإن سكايب-‏Skype‏ هو وسيلة رائعة للتواصل مع عملائك بالرسائل أو الدردشة المرئية دون كل الرتوش ‏والإضافات.‏

 

  1. واتس أب-‏ WhatsApp

هذه خدمة الرسائل البسيطة المتوفرة في جميع أنحاء العالم، على جميع الهواتف و الأجهزة المكتبية، سهل الاستخدام، ‏ويتيح لك الاتصال مجانا، يحتاج واتس أب الاتصال بالأنترنت لإرسال واستقبال الرسائل أو المكالمات الهاتفية، ولا ‏يضيع وقتك في الانتظار.

يمكنك أيضًا إعداد مجموعة للدردشة ومشاركة المستندات والرسائل الصوتية والصور ‏والمواقع والمزيد. قال الكاتب المستقل ماكس روبنسون: “جميع عملائي لديهم هذا التطبيق، لذلك قمت بتنزليه ، بهذه ‏البساطة”‏.

 

  1. لاين-‏line

يتيح لك تطبيق المراسلة الشهير هذا إجراء مكالمات دولية ومحلية مجانية للهواتف المحمولة والخطوط الأرضية، ‏وحتى لديه خيار مجاني للاتصال بالأشخاص الذين ليسوا ضمن مستخدمي تطبيق لاين. يمكنك إرسال رسائل فردية ورسائل ‏جماعية وترك رسائل صوتية. يمكنك أيضًا استخدام الدردشة المرئية حول العالم مجانًا. يحتوي لاين أيضًا على بعض ‏الملصقات الأكثر شهرة، والمعروفة باسم “عائلة لاين”، والتي يمكنك استخدامها لتوجيه المحادثات الخاصة بك. ولكن ‏كن انتقائيًا، وقلل استخدامك للملصقات والرموز التعبيرية مع العملاء‏.

 

  1. وي تشات-‏WeChat

أصبح وي تشات- ‏WeChat‏، الذي كان أكبر تطبيق للرسائل في الصين، عالميًا باعتباره أحد أكثر التطبيقات ‏استخدامًا على نطاق واسع في العالم – حيث يبلغ عدد مستخدميه نصف مليار مستخدم. يتميز وي تشات- ‏WeChat‏ ‏بميزات مشابهة لتطبيقات المراسلة الأخرى مثل المكالمات المجانية ومكالمات الفيديو والمحادثات الجماعية والملصقات‏، ولكن يمكنك الآن إجراء مكالمة جماعية مع عدة أشخاص. لقد انطلق أيضًا كأحد أفضل التطبيقات لاستخدام برامج ‏الدردشة للدردشة لإنجاز مهام بسيطة مثل طلب أوبر- ‏Uber‏ أو القيام بتنظيف ملابسك.

 

الحصول على وظائف الكتابة المستقلة

وظائف الكتابة الحرة

ما هو الجزء الأكثر أهمية من كونك مستقل؟ البحث عن عمل! هناك أمل في مرحلة ما من حياتك المهنية، إن أفضل ‏جزء من وظيفتك هو الجلوس واحتساب كل الجوائز الخاصة بك، ولكن حتى ذلك الوقت، حان الوقت لاتخاذ الخطوة. ‏وبما أننا نعيش في القرن الحادي والعشرين – فاتخذ خطوتك نحو الإنترنت.‏

 

أنا أستخدمها لأجد الوظائف وهي تشمل: freelancewriting.com ،problogger.net ،copify.com ،upwork.com ‎PeoplePerHour.com.

وأيضا لديّ شبكة فعالة على لنكد إن-‏LinkedIn‏ وأعرض خدماتي على موقعي الالكتروني. قوة موقع لنكد إن-‏LinkedIn‏ ‏لا تقاس ولا يمكن فهمها‏.

 

  1. الكتابة المستقلة

تأسست في 1997، لقد كان هذا المركز الإبداعي يدعم مجتمع الكتابة المستقلة ما يقارب عقدين من الزمن. هناك قاعدة ‏بيانات كبيرة معبأة بالمقالات المفيدة التي تتناول مجالات الكتابة المستقلة من “كيف تقدم الاعلان” إلى “كيف تتلقى ‏الدفع في الوقت المحدد” مركز الكتابة المستقلة أنشأوا لائحة الوظيفة الخاصة بهم يشاركون بها وظائف الكتابة المستقلّة ‏يوميًا. تصميمه المبسط سهّل الأمر لتجد وتقدم للوظيفة المناسبة لك. حتى أنهم يملكون “نشرة قهوة الصباح ” التي ‏ترسل وظائف الكتابة الحرة لبريدك الوارد. ‏

 

  1. بروبلوجر-‏ Problogger

هذا الموقع بدأ كمدونة واحدة ومع مرور السنوات أصبح منصة تساعد المدونين لبدء أو تطوير مدوناتهم الخاصة. ‏عدد كبير من مشاركات المدونة تساعد المدونين لصقل مهاراتهم، هناك أيضًا لوحة عمل للكتاب الذين يستضيفون ‏وظائف الكتابة العامة، ليس فقط للمدونين، بالفعل تستحق تفقدها من وقت لآخر. ‏

 

  1. كوبيفاي-‏ Copify

هذا أكثر من نظام مغلق عندما يتعلق الأمر بالحصول على الوظائف. يقدم كوبيفاي خدمة حصريّة من الكتاب ‏المعتمدين مسبقًا. إذا أردت أن تستفيد من قوائم الوظائف الخاصة بهم، أولًا، يجب أن يتم قبولك من خلال مرحلة ‏الطلب الخاصة بهم. في حين تم قبولك، يدخل العملاء الموقع ويتم ترشيحهم من خلال مقترحات الوظيفة الى الكاتب ‏الذي يلبي احتياجاتهم، ومن الممكن أن يكون هذا الكاتب هو أنت.

 

  1. ‏ بيبول بير اور-‏‎ People Per Hour

بالضبط مثلما يتضمنه العنوان، هذه الشركة تربط بين الموظفين والناس الذين يتلقون الدفع بنظام الساعة بشكل مستقل. كصاحب عمل، ‏لديك القدرة لتشارك الوظيفة. أما بالنسبة لمستقل، لديك القدرة لنشر ملف تعريفي شخصي أو التحقق من لوحة العمل ‏واسعة النطاق، بالرغم من أن قاعدة بيانات الوظيفة كبيرة وعالميّة إلا انها توفر مجموعة كاملة من الأعمال الحرة مما ‏يعني أن العثور على وظيفة تتناسب مع المهارات الخاصة بك سوف يستغرق وقتًا قليلًا. كونك كاتب مستقل، يمكنك ‏استخدام مرشحات البحث الخاصة بهم من أجل الحصول على وظيفة كتابة مستقلة لك.‏

 

  1. أبوورك-‏‎ Upwork‎

قالت المحررة والكاتبة المستقلة جينا شيفيلد: “للعثور على عمل، أنا أفضل تطبيق أب وورك حيث الكثير من ‏الكاتبون المستقلون يعرفون هذا التطبيق ويشيدون بجودته، لقد بدأت استخدامه حديثًا وما أعجبني فيه أنك تحصل ‏على تنبيهات دعوة مباشرة على هاتفك ويمكنك الرد عليها من خلال واجهة أب وورك سهلة الاستخدام. بشكل ‏أساسي، يمكنك إرسال رسائل نصيّة للعملاء المحتملين والحاليين خلال تنقلك.

 

إيجاد مساحة عمل مثالية

مساحة عمل

تطورت ثقافة العمل الحر على مدار العقدين الأخرين، عدد العمال المستقلون يرتفع، و الأماكن منتشرة لدعمهم، ‏هناك مجال جديد تمامًا من مساحات العمل المشترك التي تعد أكثر من مجرد مقهى به طاولات لطيفة. إذا كنت ‏تبحث عن بيئة عمل مشتركة كبيرة حيث يمكنك مقابلة – وربما التعاون – مع المستقلين الآخرين مثلك، تحقق من هذه ‏القائمة أدناه وانطلق منها.‏

 

  1. وورك فورم-‏‎ Workfrom

قال الاتب المستقل المحترف أر برام : ” أنا أسافر بشكل معقول مما يعني البحث عن مقهى أو مساحة عمل مشتركة أو ‏في أي مكان آخر مع  شبكة انترنت حيث يمكنني العمل لبضع ساعات ، يتيح لي وورك فور أماكن موصى بها للعمل ‏‏، بالإضافة إلى إيجاد وسائل راحة محددة عندما أحتاج إليها  مثل عمل المؤتمرات أو المقهى الذي يعزف فيه موسيقى ‏جيدة” .

 

  1. شيرديسك-‏‎ ShareDesk

موقع شيردسك-‏‎ ShareDesk‏هو سوق للمختصين في مجال الهواتف المحمولة لإيجاد وحجز مساحة في المدن ‏الرئيسية حول العالم لإنجاز أعمالهم أو ببساطة لعقد اجتماع. لديهم أكثر من 4500 موقع من الممكن البحث فيها في ‏ميزة الخريطة مع مقترحات مفيدة تساعدك لإيجاد مساحة مخصصة لاحتياجاتك، يمكن الدفع بنظام الساعة أو اليوم أو ‏الشهر. ‏

 

  1. دسك سيرفنق-‏‎ Desk Surfing

يشعر دسك سيرفنق-‏‎ Desk Surfing‏ بأسلوب الحياة الذي يحب الكثير من المستقلون الشباب لتصويره . هناك جانب ‏مجتمعي يتوافق مع فكرة مساحة العمل المشتركة وهذا الموقع يقدمها . لديهم قاعدة بيانات ضخمة لأماكن العمل التي ‏تتضمنها خريطتهم القابلة للبحث من المساحات المكتبية الفردية الهادئة الى مساحة  واسعة على طراز المقهى حيث ‏يمكنك مقابلة المستقلين الاخرين والتفاعل معهم . ‏

 

  1. ديسكس نير مي-‏‎ Desks Near Me

هذا الموقع يسهّل على المستقل الذي يبحث عن مساحة عمل ومكتب لاستئجاره في آن واحد، يمكن للمكاتب القيام ‏بذلك كوسيلة لكسب بعض المال الإضافي على الغرف التي لا تستخدم طوال الوقت. يتم تعيين ميزة الخريطة الخاصة ‏بهم بجانب قائمة مساحات العمل المشتركة المتاحة في منطقتك للمقارنة بسهولة، وتكون قاعدة البيانات الخاصة بهم واسعة ‏وحديثة.‏

 

  1. كووركر-‏‎ Coworker

في هذا الموقع، يمكنك العثور على مساحة العمل المشتركة في جميع أنحاء العالم. كوووركر بالتأكيد يستهدف الرحالة ‏الشغوف الذي يحب أن يقوم بعمله المستقل بينما يكتشف العالم في سفره. لديهم تصميم مبهج وملوّن يضم ميزة المدن ‏الاستوائيّة على صفحتهم الرئيسية، اذا كان هذا يمثّل حياتك، قم بتجربته الآن!

 

المصدر

ترجمة وبتصرف: لارا اللوح