avatar
  • 153 قراءة

  • نشر في Saturday, th Aug 2019

كيف تحصل على القبول في أبوورك (حتى لو تم رفضك 10 مرات)

وفقًا للرئيس التنفيذي ستيفان كاسريل، فإن أبوورك تتلقى 10000 طلب اشتراك جديد يوميًا، سنحرص في هذا المقال أن نساعدك على القبول في أبوورك. كلما ازدادت المنصة شهرةً، فمن الطبيعي جدًا أن يصبح معيار اختيار الأشخاص المقبولين أكثر انتقائية.

هذا بدوره ينعكس سلبيًا على معدل قبول طلبات المستقلين الجدد في المنصة. نعلم أن هذا يبدو محبطًا للبعض، لذا سنعطيكم بعض النصائح التي يمكن أن تشكل علامة فارقة في قبولكم في المنصة من عدمه.

رسالة قبول الملف الشخصي في أبوورك

كيف تحصل على القبول في أبوورك ؟

1- أظهر لأبوورك أنك محترف وجاد، من البداية
2- أضف كل الخدمات التي تقدمها
3- احرص على اختيارك أكثر من فئة عمل فرعية
4- احرص على إضافة أكبر قدر من المهارات
5- أظهر مستوى خبرتك
6- اجعل مسمّاك الوظيفي واضحًا (ولا تجعله محددًا جدًا)
7 – خذ وقتك في كتابة نبذة تعريفية خاصة بك (اجعلها رائعة وفريدة)
8- قم بإدراج سجلّك الوظيفي
9- اعرض كل سجلّك التعليمي (ليس فقط الدرجات الجامعية)
10- تعامل مع ملف التعريف الخاص بك وكأنه سيرتك الذاتية
11- عزّز ملفك الشخصي ببضع نماذج الأعمال (أو أنشئ واحدًا إن لم يكن لديك)
12- استمر في تحسين ملف التعريف الخاص بك وحاول مجددًا

 

أظهر لأبوورك أنك محترف وجاد، من البداية

عندما تسجل في منصة أبوورك أنت لا تنشئ مجرد حساب عادي، بل أنت تنشئ عملك الخاص، فاحرص على أن تكون احترافيًا إن كان هدفك القبول في أبوورك.

كمثال، عند التسجيل، فإن أبوورك يفضل البريد الإلكتروني الخاص بالشركات مثل [email protected] على البريد الإلكتروني الشخصي مثل [email protected]

كيف تحصل على القبول في أبوورك

إن لم تكن تمتلك واحدًا، يمكنك إنشاءه باستخدام Gmail مقابل القليل من المال شهريًا.

أضف كل الخدمات التي تقدمها

تحرص إدارة منصة أبوورك على مراقبة العرض (عدد المستقلين المتقدمين) والطلب (عدد الوظائف المنشورة). فإذا كان هنالك العديد من المستقلين يتقدمون بمقترحاتهم لوظائف في مجال معين، فمن الطبيعي أن يُضاف بعض القيود على قبول مستقلين جدد في هذه الفئة.

لذا، ننصحكم بإضافة كافة الخدمات حتى تزداد فرصة القبول في أبوورك (بمعنى أنه بإمكانكم المنافسة في أكثر من مجال).

احرص على اختيارك أكثر من فئة عمل فرعية

بعد اختيار قائمة خدماتك، سيسألك أبوورك عن فئات العمل التي يمكنك أن تعمل فيها، كلما اخترت فئات أكثر (لحد أقصى 4 فئات) كلما كان ذلك أفضل. يبدو ذلك وكأنك تخبر أبوورك بطريقة أو بأخرى أنه باستطاعتك العمل ضمن هذه الفئات، والذي بدوره يزيد من فرص قبولك.

 

احرص على إضافة أكبر قدر من المهارات

احرص على إضافة كل المهارات التي لها علاقة بتخصصك وفئات العمل التي يمكنك العمل ضمنها، حتى ولو كانت تلك المهارات لا تصل إلى الحد الأقصى (10 مهارات)، أي لا تقم بإضافة مهارات ليس ذات صلة بتخصصك.

أظهر مستوى خبرتك

بالإضافى إلى فئات العمل، فإن أبوورك سيسألك عن مستوى خبرتك، ويمكنك الاختيار بين هذه الثلاث مستويات:

مستوى الخبرة في أبوورك

وعند البحث عن الوظائف، يمكنك تصفية الوظائف التي تريد البحث عنها تبعًا لمستوى الخبرة الذي تريد!

 

اجعل مسمّاك الوظيفي واضحًا (ولا تجعله محددًا جدًا)

كما ذكرنا سابقًا، فإن أبوورك يحاول إعطاء الفرص للخبراء في مجالهم، والذين لديهم مهارات عليها طلب كبير في سوق العمل. فاحرص على أن يكون مسمّاك الوظيفي واضحًا ويعكس احترافيّتك، ولا تجعله محددًا جدًا حتى لا تظن إدارة الموقع أنك مهتم في نوع محدد من الوظائف فقط!

خذ وقتك في كتابة نبذة تعريفية خاصة بك (اجعلها رائعة وفريدة)

لدى أبوورك خوارزمية جيدة جدًا، صممت خصّيصًا لتصفية الأشخاص الجادّين، واهمال البقية الذين يلجؤون لاختصار كل شيء. لا يُشترط أن تكون النبذة التعريفية ممتازة جدًا في البداية، ولكن احرص على كتابتها بشكل جيد وخالٍ من الأخطاء الإملائية. خذ وقتك في كتابتها لأنها تشكل علامة فارقة في قبول الملف الشخصي ولأنها ستساعدك على الحصول على الوظائف أيضًا!

 

قم بإدراج سجلّك الوظيفي

حتى ولو كنت خريجًا جديدًا، ولم تكن موظفًا يومًا ما، فبالتأكيد أنك عملت يومًا ما، لذا، قم بإضافة كل الخبرات السابقة لديك.

 

اعرض كل سجلّك التعليمي (ليس فقط الدرجات الجامعية)

في خانة التعليم، قم بإضافة كل التدريبات والدورات التي شاركت بها، وأضف لكل واحدًا منها وصفًا تفصيليًا، فهذا يعطي انطباعًا أنك شخص احترافي.

 

تعامل مع ملف التعريف الخاص بك وكأنه سيرتك الذاتية

لعلك سمعت يومًا ما أن شخصًا تم رفضه لوظيفة معينة بسبب خطأ مطبعي في سيرته الذاتية، نريدك أن تأخذ الأمر على محمل الجدّ لهذه الدرجة! يوجد إضافة مجانيّة على متصفح قوقل كروم تساعدك في تصحيح الأخطاء الإملائية، يمكنك تنصيبها من هنا.

 

عزّز ملفك الشخصي ببضع نماذج الأعمال (أو أنشئ واحدًا إن لم يكن لديك)

لا يكون هذا الخيار متاحًا في بداية عملية التسجيل، ولكنه بإمكانك إضافة بعض نماذج الأعمال بعد تقديم طلب التسجيل فورًا (أو بعد حصولك على الرفض). إن لم يكن لديك بعض نماذج الأعمال، فابدأ بإنشاء معرضك الخاصّ فورًا، وتذكر: لا يجب أن يكون معرض أعمالك مشاريعًا حقيقية، بل يمكنك أن تتصفح مشاريع أشخاص آخرين من مجالك وتنشئ مشروعًا مشابهًا له.

 

استمر في تحسين ملف التعريف الخاص بك وحاول مجددًا

إذا لم تتم الموافقة على ملفك الشخصي في المرة الأولى، فلا داعي للقلق، حيث يمكنك تقديم طلب آخر بعد إجراء بعض التعديلات. حاول إضافة المزيد من الخبرة، قم بتعديل نبذتك التعريفية، اضف صورة شخصية تعكس جديّتك واحترافيتك.

استمر في إضافة مهارات جديدة إلى ملفك الشخصي، سواء كانت بفضل كتاب قرأته أو دورة تدريبية شاركت بها عبر الإنترنت، أو مقاطع فيديو تعليمية.

ملاحظة مهمة

عملية القبول في منصة أبوورك هي عملية يدوية 100% حيث يوجد فريق مختص لمراجعة هذه الطلبات، لذا احرص على أن تكون احترافيًا عند تقديمك للطلب حتى تسهل عملية قبولك.

وتذكر دائمًا أنه بإمكانك إعادة طلب التقديم آلاف المرات، لذا لا تشعر بالإحباط.

 

المصدر