حسوب هي شركة عربية متخصصة في تطوير الإنترنت، ولتطوير حلول ومنصات ويب توفّر حلولاً للشركات والمستخدمين العرب لحل المشاكل التي يواجهونها وفتح مزيد من الفرص أمامهم، وتلخص حسوب رسالتها بأنها في مهمة لتطوير الويب العربي تمتلك شبكة خاصة بالإعلانات حتى ساهمت في إنشاء مواقع شهيرة.

مثل: مجتمع آرابيا ثم تغير اسمه لاحقا إلى مجتمع حسوب، أسناد، اشتريت، كما قامت بشراء موقع خمسات بالإضافة إلى نشرة تكنيوز “زاجل” سابقا، ويقع مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة وأيضًا في الإمارات.

انطلقت حسوب في عام 2011 على يد مؤسسها عبد المهيمن الآغا لتغطّي النقص الموجود في العالم العربي وتلبية احتياجات المستخدمين العرب في مجال الخدمات الإلكترونية على الإنترنت. اتخذت الشركة شعار “تطوير الويب العربي”، وبهدف هذا الشعار نمت شركة حسوب بسرعة وحققت إنجازات كبيرة في فترة قياسية، حيث أنها اليوم تملك وتطوّر عدداً من أشهر الخدمات الالكترونية في الدول العربية في الشّرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تهدف أكاديمية حسوب إلى توفير دورات، كتب، مقالات ودروس متخصصّة عالية الجودة حول مجالات مُختلفة باللغة العربية. وتركّز أكاديمية حسوب بشكل رئيسي على تعليم البرمجة، إدارة الأعمال بمُختلف تفرّعاتها، التسويق والمبيعات، التصميم والجرافيكس بمُختلف ألوانه، العمل الحر والعمل عن بعد، إدارة الخواديم ومجال DevOps بالإضافة الى الشهادات المتخصصة وشروحات استخدام البرامج والتطبيقات.

باب المُساهمة على الأكاديمية مفتوح لكل من يرى في نفسه القدرة على توفير محتوى عربي عالي الجودة يسهم بتطوير مجتمعنا العربي. للمزيد من التّفاصيل ألق نظرة على صفحة اكتب معنا ان كنت مهتماً بالمساهمة ككاتب، وصفحة درّب معنا إن كنت تمتلك خبرات متخصصة، قادر على إعداد دورات تدريبية وترغب بالانضمام لمدربي أكاديمية حسوب.

ان كنت تبحث عن المزيد، توفر موسوعة حسوب توثيق شامل للغات البرمجة وتقنيات تطوير الويب والجوال.

Ahmed Younis

Ahmed Younis

شارك هذا المقال

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp

اترك تعليق

عن الأكاديمية

سكاي لانسر (أونلاين) هي الأكاديميّة الإلكترونية الأولى من نوعها في العالم العربي، والتي تهدف إلى تقليص نسبة البطالة وذلك بتأهيل الخريجين والمُهتمين في العمل الحر عبر الإنترنت في مجالات مختلفة مثل: البرمجة والتصميم والترجمة والاستشارات والعديد من المجالات الأخرى. الأكاديمية هي إحدى برامج غزة سكاي جيكس.

أخر المقالات

تابعنا